ما هي لعبة ببجي Pubg وما هي مخاطر تلك اللعبة || لعبة ببجي

ما هي لعبة ببجي Pubg وما هي مخاطر تلك اللعبة || لعبة ببجي

لا تعتبر لعبة ببجي لعبة فريدة بالمطلق، فهي من نمط الألعاب القتالية وألعاب إطلاق النار المعروفة على غرار لعبة كاونتر سترايك الشهيرة وغيرها حيث ان الهناك الكثير ن الالعاب التي تشبهها، لكن في لعبة ببجي يقوم اللاعبون بالقتال بنظام فردي أو نظام فريق بواقع 100 لاعب عبر شبكة الانترنت من أماكن مختلفة في العالم، ولن ينجو منهم إلَّا لاعب واحد! فهم أعداء جميعاً لذلك قد تكون اللعبة مصدر للحماسة والمنافسة وافشاء الغضب الداخلي.
ما الذي يميز هذا المقال عن غيره؟ في هذا المقال سنتحدث أكثر عن تفاصيل لعبة الببحي أو بوبجي أو باتل جراوند، وسنتعرف أكثر على مخاطر لعبة ببجي ولماذا تنصح الأجهزة الأمنية بتجنب هذه اللعبة، لكن ما يميز هذه المادة أننا سنقدم لكم مجموعة من تجارب قراء ورواد موقع حلوها مع الألعاب الالكترونية وألعاب الفيديو ومن بينها لعبة ببجي، إضافة إلى آراء الخبراء والزوار، اقرأ حتى النهاية.

طريقة لعب ببجي أو بوبجي
اللعبة تنتمي إلى ألعاب البقاء النجاء، حيث يحاول اللاعب أن يحافظ على حياته داخل اللعبة حتى النهاية، وذلك من خلال اتباعه استراتيجية ناجحة في تجميع الأسلحة والذخائر والدروع، والحفاظ على نفسه بمواجهة اللاعبين الآخرين وقتلهم جميعاً والبقاء لآخر اللعبة للنجاة هذا ما يميزها عن غيرها من الالعاب.
عدد اللاعبين في لعبة ببجي 100لاعب، يجدون أنفسهم على خريطة، ثم يبحث كل لاعب عن الأسلحة والذخائر وعلب الإسعاف وحقن الأدرينالين وما إلى هنالك من أدوات اللعبة، تبدأ المعركة التي يكون هدف كل لاعب فيها أن يقتل اللاعبين جميعاً ويبقى حياً حتى النهاية.
وفي اللعبة ثلاث خرائط يقوم اللاعب باختيار واحدة منها ليدخل إلى المعركة، تختلف الخرائط الثلاث من حيث الحجم والطبيعة، فالخريطة الأساسية هي الخريطة المتوسطة وتتألف من جزيرتين متصلتين وفيها غابات، فيما تبدو الخريطة الثانية أكبر وذات طبيعة صحراوية، أما الخريطة الثالثة فهي الأصغر حجماً وهي عبارة عن ثلاث جزر خضراء متصلة مع بعضها بجسور. 
هذه هي لعبة ببجي باختصار، لكن لماذا تحظى هذه اللعبة باهتمام متزايد من قبل اللاعبين من جهة ومن قبل المراقبين والأجهزة الأمنية في الدول العربية من جهة أخرى؟.


مخاطر لعبة ببجي
أدت لعبة ببجي إلى حالات كثيرة وكبيرة وخلافات زوجية في بعض الدول
على وجه العموم ألعاب الفيديو من نمط لعبة ببجي التي تتميز بقدر كبير من العنف واستخدام الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء؛ تشترك بأنها تنمي الجانب الشرير لدى اللاعب، خاصة ألعاب البقاء التي تجعل اللاعب يرى في القتل والعنف وسيلة وحيدة للنجاة والفوز.
ومن البديهي أن مخاطر ألعاب الفيديو من هذا النمط تعتبر أكثر تأثيراً على الأطفال والمراهقين منها على الكبار، لكن الكبار ليسوا بمعزل عن الإدمان على ألعاب الفيديو العنيفة مثل لعبة ببجي بل والتأثر بها.

لكن هناك الكثير من لاعبين ببجي يأخذون اللعبة للتسلية فقط ويجلسون عليها ساعات قليلة اسبوعيا لذلك اعتقد ان من يدمنها يكون فاشلا حيايتا وليس وراءه اي عمل او علم.

إرسال تعليق

0 تعليقات