بهذه النصائح تحافظ على هاتفك طوال العمر || مشاكل وحلول

عند اهمال الهاتف الشخصي يتسبب الأمر في إهدار المال والوقت وضياع بعض البيانات الهامة والتي قد تتسبب في اهمال ملايين الدولارات والمعلومات الموجودة على الهاتف، مما يضر بأعمال وعلاقات مالك الهاتف وفقدات اعماله التجارية ان وجد؛ لذا سنعرض عليك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها عند شرائك لهاتف جديد؛ كي تحافظ عليه أطول فترة ممكنة من خلال نصائح بسيطة عليك اتباعها وتج .
بمجرد أن تمتلك هاتفاً جديداً على الفور عليك البدء في عملية البحث عن حافظة لحماية الهاتف اي كفر هاتف، فالحافظات السليكون من أفضل النوعيات التي يمكن أن تستخدمها لحماية هاتفك؛ لقدرتها العالية على امتصاص الصدمات وحماية جسم الهاتف من الكسر.
بعد ذلك ابدأ بالبحث عن حماية لشاشة الجوال لحمايته ، ومن أفضلهما, هي حامية بلاستيكية من البلاستيك الصلب نوعاً ما، ويتم لصقها على سطح شاشة الهاتف الخاص بك عزيزي القارئ، ودورها حماية الشاشة من الكسر، وتتلقى بدلاً منها الصدمات القوية.
احرص دائماً على وضع هاتفك في أماكن آمنة بعيداً عن أيدي الأطفال، على أن يكون في أماكن مرتفعة، ولكن في نفس الوقت آمنة؛ حتى لا يتعرض الهاتف للسقوط، مما سيضر مكونات الهاتف من الداخل.
حاول أن تحمي بطارية هاتفك، وتساعد في إطالة عمرها، وذلك بعدم تعريض الهاتف لدرجات الحرارة العالية أو الشمس، واحرص على إعادة شحن البطارية عندما تصل إلى 50 %، ولا تقم بشحنها؛ حتى لا تصل الى الدرجة العالية من الشحن حينها لا تستوعب اكثر حيث تثل  إلى 100 % بل اشحن البطارية حتى تصل إلى 80 أو 90 %، حتى تحصل على أطول عمر للبطارية ويجب عليك ان لا تشحن الهاتف بأكثر من شاحن او بشاحن غير اصلي أي تجاري ومقلد ستفقد عمر البطارية بسرعة كبيرة.
لا تقم بتنزيل العديد من التطبيقات مجهولة المصدر اي انها غير موثوقة المدر ولا تمتلك تحميلات كثيرة؛ لأن تلك التطبيقات تضر بنظام تشغيل الهاتف، وستشعرك بأن هاتفك بطيء وبه مشكلة تقنية.
احرص على تنظيف هاتفك كل فترة من الأتربة والغبار والأوساخ، خاصة الذي يتراكم داخل فتحات السماعات وخلف البطارية؛ لأن تلك الأوساخ قد تؤثر مع مرور الوقت على كفاءة بعض أجزاء الهاتف فتنظيفه بين الحين والاخر يحافظ على عدم تعرضه لعطل مفاجأ.
دائماً استخدم سماعات الهاتف الأصلية وبطاريته الأصلية وشاحن البطارية الأصلي؛ لأن استخدامك لأشياء غير أصلية يتلف الهاتف؛ نظراً لعدم توافق بعض الأجزاء أو قلة كفاءتها مما يضر بكفاءة عمل الهاتف وتذكر دائما ابتعد عن كل شيئئ تقني مقلد او تجاري تخص الهواتف الذكية او اللوحية.

إرسال تعليق

0 تعليقات